الرئيسية / عالم الحيوان / حقائق غريبة عن حيوان المها العربي

حقائق غريبة عن حيوان المها العربي

ما هو حيوان المها العربي ؟ هو نوع من الظباء يتكون من أربعة أنواع أخري إنقرض منهم أحد الأنواع بسبب الصيد الجائر والمطاردة ولا يزال القليل في العالم من حيوان المها العربي والذي يعيش في الأسر والبعض تراة في حديقة الحيوان ، وهو حيوان يتواجد في الأجزاء الشرقية والجنوبية في أفريقيا وفي كل من عمان والأردن ويحتاج مناطق جافة وقالحة مثل الصحاري والسافانا والسهول الواسعة الخلية من الأشجار لحب هذا الحيوان للحرية الكبيرة ، وهو أحد الفرائس للحيوانات آكلي اللحوم والبعض يصطادة كثيراً.

حقائق غريبة عن حيوان المها العربي 

ويبلغ طول المها العربي حوالي 5-7 أقدام ومن الارتفاع حوالي 18-35 بوصة بينما يبلغ وزنة 220 -4500 رطل ويختلف كل نوع عن الأخر في الوزن ، ويتم التعرف علية بسهولة من خلال رقبتة التي تشبة الحسان ورأسة البيضاء والقرون التي برأسة التي يتم أستخدامها للسيطرة علية في حالة الأمساك به ، ويعيش حيوان المها العربي في جماعات من أعداد كبيرة حوالي 30 ألف حيوان أو أقل قليلاً.

يعد المها العربي هو أحد الحيوانات العاشبة التي تتغذي علي العشب والشجيرات الشائكة ويقدر علي البقاء فترات كبيرة كبيرة بدون ماء وهذا بفضل عضو داخلة يمكنة من تخزين الماء مثل الجمل ويمتلك حاسة شم قوية جداً وتبلغ سرعتة حوالي 37 ميل في الساعة ، والمها العربي هو أحد فرائس الأسود والكلاب البرية والضباع ويمكنة من التزاوج طوال العام بعد أن تنتهي الأنثي من فترة الحمل مباشرة.