الرئيسية / عالم الحيوان / بعض الحقائق الغريبة والمدهشة عن الحيوانات

بعض الحقائق الغريبة والمدهشة عن الحيوانات

ماهي الحيوانات ، تعرف الحيوانات بأسم الميتازوا وهي عبارة عن مجموعة من الكائنات الحية تضم أكثر من مليون نوع مختلف بالإضافة لملايين الحيوانات الأخري الذي لم يتم تسميتها بعد ويتراوح عددها بين 10-30 مليون نوع ، توجد طرق كبيرة وكثيرة لتصنيف الحيوانات وتم تقسيمها إلي أكثر من 30 مجموعة علي حسب وجهات النظر المختلفة ، وتوجد بعد من المجموعات التي نعرفها مثل البرمائيات والأسماك والطيور واللافقاريات والثدييات والزواحف ولكن توجد الكثير من المجموعات الأخري والحيوانات الذي لم يتم تصنيفها بعد.
بعض الحقائق الغريبة والمدهشة عن الحيوانات
وخلق الله عز وجل الحيوانات بطريقة حركة الجسم كيف ؟ أن يتحرك جزء من الجسم بينما باقي أجزاء الجسم تتبعة وهذا ليس في كل الحيوانات وإنما بعضها فقط ، يتراوح حجم الحيوانات من حجم صغير جداً حتي بعض الحيوانات التي تبلغ حوالي 105 قدم ، حيث تعيش بعض الحيوانات في الكهوف والبعض الأخر في الغابات وتتغذي علي الارض بينما يوجد البعض الاخر وهم آكلي اللحوم يتغذوا علي باقي الحيوانات.
وتتكون الخصائص الرئيسية للحيوانات من متعددة الخلايا ، الخلايا من حقيقيات النواة ، التكاثر الجنسي ، تخصص الأنسجة ، الحركة ، غير ذاتي التغذية ، وتتكون مفصليات الحيوانات من الكثير من الأنواع المختلفة والبعض لم يصل لحقيقة هيئتة حتي الآن مثل العناكب ورسطان حدوة الحصان والعقارب والقشريات نظراص لصعوبة الامر في تحليل الحيوان.