الرئيسية / السفر والسياحة / مرسى علم والغردقة تسحبان البساط من جزر الكنارى بالنسبة للسائحين الألمان

مرسى علم والغردقة تسحبان البساط من جزر الكنارى بالنسبة للسائحين الألمان

أكد موقع «فى إف دبليو» الألمانى الشهير المتخصص فى قطاع السياحة والسفر، أن السياحة المصرية واصلت تعافيها بشكل ملحوظ، خلال شهر سبتمبر الماضى، وأن المدن السياحية بالبحر الأحمر، خاصة مدينتى مرسى علم والغردقة، سحبتا البساط من تحت أقدام جزر الكنارى أكبر وجهة شتوية للسائحين الألمان الذين يمثلون الصدارة فى الجنسيات التى تزور المنتجعات السياحية فى البحر الأحمر منذ توقف السياحة الروسية إلى مصر نهاية ٢٠١٥.

وأظهر الموقع أن أحدث البيانات الصادرة عن وكالة «ترافلتينمنت» الرائدة فى مجال حجوزات السفر والسياحة، أظهر ارتفاعًا بنسبة 86% فى حجوزات السائحين الألمان للغردقة، بالإضافة إلى ارتفاع بنسبة 121% فى الحجوزات لمرسى علم بعد أن أصبحت الوجهتان المفضلتان للسياح الألمان الراغبين بقضاء عطلاتهم الشتوية على ساحل البحر الأحمر.

وأشار الموقع إلى أن الغردقة ومرسى علم سحبتا البساط من تحت أقدام جزر الكنارى، أكبر وجهة شتوية للسياح الألمان، والتى ارتفعت الحجوزات إليها بنسبة 9% مع انخفاض الطلب على السفر للجزر الرئيسية الأخرى لاس بالماس وأريسيف وتينيرفى الجنوبية.

من جانبه، أكد بشار أبوطالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، أن السياحة المصرية تشهد خلال الموسم الشتوى الحالى انتعاشة حقيقية من مختلف الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، خاصة ألمانيا وإيطاليا وأوكرانيا وإنجلترا والسوق العربية ومنطقة الخليج، بالإضافة إلى الرحلات القادمة من إنجلترا إلى الأقصر وأسوان.

كانت المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة قد استقبلت خلال شهر سبتمبر 140 ألف سائح من 27 دولة مختلفة، معظمهم من الألمان، وصلوا على متن 23 خط طيران منتظم وشارتر، لمطار الغردقة الدولى، وذلك حسب إحصائيات تنشيط السياح.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

Source: السياحة والطيران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *