الاخبار

دليل التسويق للمطاعم – 5 نصائح تحول مطعمك لمكان يحبه العملاء ويترددون عليه

هناك العديد من المطاعم- وربما شملت نفسك – ببساطه لم يكن لديك الوقت للتفكير بشكل حاسم واستراتيجيا حول نوع من برنامج الولاء المناسب لعملك الخاص عدم وجود دعم لبرامج الولاء ليست مفاجاه ، معتبرا ان 56 في المئة من المطاعم في الموقع الواحد ليس لديهم نظام النقاط في مكانها.

اعتماد نظام نقطه البيع (نقاط) هو الخطوة الاولي الاساسيه علي الطريق لتنفيذ برنامجك الولاء لمطعمك . حيث يتم بناء برامج الولاء الناجحة علي بيانات العملاء ، وأنظمه النقاط الرئيسية ضرورية في جمع وتحليل تلك البيانات (وخاصه النظم التي تمكن العملاء من إدخال معلومات الاتصال الخاصه بهم في جداول البيانات الخاصة بك ).

وهنا يمكننا الحديث عن طريقة بناء قاعدة شعبية وجمهور دائم التردد علي المطعم الخاص بك

أولا اعرف كل الخيارات المتاحه :

هناك العديد من خيارات برنامج الولاء المتاحة ، ولكن ننصح باختيار برنامج يدعمه نظام النقاط الخاصة بك. ميزه مثل هذه البرامج عرض علي الآخرين هو انها تعمل علي نفس النظام الذي تستخدمه لأداره بقية المطعم.

علي سبيل المثال ، يمكنك ربط الاعمال الخاصة بك تسليم الطعام في برنامج الولاء الخاص بك حتى يكافا العملاء لكل التفاعل مع المطعم الخاص بك. هذا يسمح لك لاستعراض بيانات العملاء قيمه وتحديث عروض الولاء دون الحاجة إلى الانتقال إلى نظام البرمجيات المختلفة.

توفر برامج الولاء الممكنة لنقاط البيع عاده عده خيارات لتشغيل البرنامج ومكافاه العملاء. وهذا مفيد .

برامج الولاء التي تمنح نقاطا لكل مبلغ من الدولارات المنفقة هي الأكثر تفضيلا ، بنسبه 35 في المائة. ويتبع ذلك البرامج التي يقوم العملاء فيها بالاختيار والحصول علي خصومات.

برنامج الولاء الذي يجمع بين هذين–حيث يمكن انفاق النقاط علي مجموعه متنوعة من البنود ، في حين يتم عرض الخصومات متفرقة–من الأرجح ان تكون شعبيه بين العملاء .

بالنسبة لأولئك الذين يقررون لتشغيل برنامج ولائهم بشكل مستقل عن نظام النقاط الاساسية ، وهناك خيارات أخرى كبيره للاختيار من بينها .

2. نظره ابعد من المكافات النقدية
ومن المهم ان يكون التفكير إلى الامام عند تنفيذ برنامج الولاء الخاص بك–بشان كل من تاثير البرنامج سيكون علي الإيرادات الخاصة بك ، فضلا عن القيم المشتركة للعملاء الخاص بك.

ويقول مارك جونسون ، الرئيس التنفيذي لشركه Loyalty360 ، والمهنية ولاء التسويق الجمعية. وأضاف “انهم يريدون ان يكون لها علاقة فريدة جدا [مع ،] وأكثر ارتباطا  بالعلامات التجارية”.

يمكنك النظر في التوفيق بين العلامة التجارية الخاصة بك مع أسباب العديد من آلاف من الدعم لتشجيعهم علي الانضمام إلى برنامج الولاء الخاص بك.

هذا يمكن ان يكون اي شيء مثل دعم  القضايا المجتمعيه . بناء الولاء في هذه الطرق يمكن ان تساعد في تقليل كميه الخصومات وغيرها من المكافات النقدية التي تقدمها.

التقليل من المكافات النقدية هو أمر مستصوب ، وفقا لشيريل بارسونز ، نائب الرئيس للتسويق في شبكه المكافات (شركة متخصصه في التسويق للمطاعم). المطعم النموذجي هوامش الربح من 3 إلى 5 في المئة هي صغيره بما فيه الكفاية ، ، من دون منح هبات مجانية لأعضاء الولاء علي راس ذلك.

دوان اوينز ، مدير الاعمال التجارية في مجال التنمية مدير المطعم–وهو مطعم نقطه من بيع البرمجيات البائع–يقترح إكراميات حصريه في مكان من المكافات النقدية لتشجيع الولاء. ويمكن ان تشمل هذه التدابير ما يل

عروض تقدم للعملاء الجدد تستهدف نشر الوعي بالعلامه التجارية , أكثر من تقديم الخصومات المؤقتة لبناء قاعدة أكثر ارتباطا بعلامتك التجاريه التي تستهدف التسويق لها .

ويمكن القول ان برامج الولاء بشكل عام يتم وضعها لكي تحذب المزيد من العملاء الجدد وتحافظ علي العملاء الحاليين وبالتالي تحافظ علي دخل مرتفع للمطعم بشكل خاص وتبني اسما  يعلق في اذهان العملاء

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock