الرئيسية / السفر والسياحة / بعد «Capo Circo» من روما و«رجل العام» من أمريكا.. جائزة الشرف والالتزام لـ«حواس» من ميلانو

بعد «Capo Circo» من روما و«رجل العام» من أمريكا.. جائزة الشرف والالتزام لـ«حواس» من ميلانو

فى احتفال ثقافى كبير بمدينة ميلانو الإيطالية، تسلم الدكتور زاهى حواس، عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق- جائزة الشرف والالتزام الاجتماعى من المؤسسة الثقافية والتضامن، فى تكريم يعد الثالث له بالشهر ذاته، بعد أن حصل على جائزة Capo Circo من روما، و«رجل العام من أمريكا».

وفى بداية المؤتمر الذى حضره السفير هشام بدر، سفير مصر بإيطاليا، والسفير إيهاب أبوسريع، قنصل مصر العام فى ميلانو، بجانب 500 شخصية من المثقفين والصحفيين، ألقى هشام الدميرى، رئيس جمعية تنشيط السياحة، كلمة، ثم ليشيد بـ«حواس»، معتبرا أن هذا التكريم يعد تكريما لمصر فى شخص عالم المصريات زاهى حواس، ثم قام المستشار السياحى عماد فتحى بتسليم المواطنين والمكرمين مطبوعات للدعاية عن مصر وعرض فليم عن مصر لمدة دقيقتين. وأكد رئيس المؤتمر على أن «حواس» يعد الأجنبى الوحيد الذى يكرم فى المؤتمر الدولى التاسع للالتزام الاجتماعى، وذلك لتأثيره على المجتمع الإيطالى فى حب الفراعنة والتزامة بالواجب الوظيفى والمهنى والذى جعله نجم من نجوم الآثار، ويطلق عليه فى إيطاليا اسم الفرعون الأخير، على حد قوله.

من جانبه، أعرب السفير هشام بدر عن سعادته لتكريم «حواس»، وقال: أود استغلال حدث تكريم عالم المصريات زاهى حواس لإرسال رسالة للعالم أجمع للتأكيد على أن مصر هى بلد الأمن والأمان. وأثناء تكريمه، قال حواس: «إن الحب بين مصر وإيطاليا يعود إلى 2000 عام، عندما زار يوليوس قيصر ومارك أنطونيو مصر ووقعا فى غرام كليوباترا. وأضاف حواس أنه يعتزم البدء مع بعثة من الدومينكان للبحث عن مقبرة الملكة كليوباترا ومارك أنطونيو لكى تثبت للعالم بأكمله غرام الفراعنة وإيطاليا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

Source: السياحة والطيران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *