الرئيسية / السفر والسياحة / السياحة في المغرب

السياحة في المغرب

المغرب من اجمل البلاد السياحية  وبها العديد المناظر الطبيعية الفريدة، وتتصف  السياحة في الغرب بتنوعها حيث تحتوي على العديد من الانماط السياحية  ومنها سياحة الجبال والسياحة الثقافية وزيارة المدن التاريخية العريقة ، والسياحة الدينية ، والسياحة الرياضية , وهذا يمثل التنوع الذي يبحث عنة الجميع ممن يرغبون بالسفر للخارج , في أي وقت , حيث تطور الانماط السياحية العالمي استطاعات المغرب ان توفر كل ما يبحث عنه السياح من جميع انحاء العالم .

وقد اصبحت  المغرب وجهة  يقصدها السياح من جميع انحاء العالم بفضل ما تمتلكه من مقومات تمكنها من ذلك .

حيث استفادت المغرب من موقعها في القارة الافريقية وكذلك وقوعها  على البحر المتوسط، بالاضافة الى كونه واحد من بلدان الوطن العربي، ليكون البلد الذي يقصدة الملايين من السياح العرب والاجانب.

المناخ في واكثر مواسم السياحة رواجا في المغرب

يعتبر المغرب من البلدان التي تتميز بمناخ رائع طوال العام ( في بعض المناطق )  , ويعتبر أهم  مواسم السياحة في المغرب يمتد من( شهر مارس الى شهر مايو)، حيث تتميز هذه الفترة بالجو المعتدل والرائع في مدن المغرب، حيث تتساقط الامطار ، بالاضافة الى طقس دافئ ومريحاً لممارسة كافة الانشطة بشكل عام . اما بالنسبة للمناطق الجنوبية فمناخها شديد الحرارة خلال فصل الصيف .

كم يكلف السفر لدولة المغرب

في الحقيقة اصبحت المغرب الان مقصدا سياحيا هاما يذهب اليه السياح لقضاء العطلات من شتي بقاع الارض , وكذلك الازواج الجدد لقضاء شهر العسل , ويمكن القول ان المغرب من البلدان متوسطة التكلفة وتشير بعض الارقام ان متوسط انفاق الشخص الواحد يبدأ من 200$ يوميا ( كحد ادني ) ويمكن زيادتة علي حسب درجة الرفاهية التي يبحث عنها المسافر .

 

ماهي اطول فترة يمكنني اقضيها في المغرب ؟ ( شاهد ايضا دليل السفر خارج مصر )

تستثني المغرب بعض البلدان من الحصول علي تأشيرة الدخول ويمكنكم قضاء حوالي 90 يوما , اما بالنسبة للدول التي  يستوجب عليها الحصول علي تأشيرة دخول فتحدد المدة من خلال التأشيرة , ويمكن تمديد مدة الزيارة بالتواصل مع الجهات المختصة .

أهم المدن التي يمكن زيارتها في المغرب

مراكش : أهم المدن السياحية في المغرب وعاصمة الاندلس القديمة وتضم مراكش العديد من المناطق الاثريه والاسوار التاريخية , ويقول معظم الزائرين ان السياحة في مراكش تجمع من بين الماضي الحاضر وتعبر عن اندماج  الحضارات المختلفه , وتتميز مراكش بفخامة فنادقها وروعة الخدمات التي تقدم بها . ويمكن القول ان مراكش تحتوي علي  العديد من المتاحف والمعالم الأثرية التي تجذب العديد من السياح إضافة إلى العديد من المواقع السياحية الرائعة التي تجعل من العطلة طعم آخر وسط اجواء مغربية كما يتوفر فيها العديد من المطاعم والمقاهي والأسواق والأنشطة الترفيهية .

ومن أهم الاماكن التي يمكن زيارتها في مراكش ( متحف مراكش , حدائق ماجوريل , جامع الفنا , جامع الكتيبه , مدرسة بن يوسف , قصر البهية , كذلك بعض الاسواق التجارية الرائعة التي يمكن ان تتسوق منها )

السياحة في الرباط

الرباط هي عاصمة دولة المغرب  وثاني اكبر مدنها  ، وتتميز بموقعها السهلي الرائع  علي سواحل  المحيط الاطلسي

ويمر في وسطها نهر أبي رقراق.

ويوجد في مدينة الرباط الكثير من اهم اماكن سياحية في المغرب ومنها ( موقع الشالة  الاثري – صومعة حسان -المدينة القديمة – قصبة الواديه  – متحف الرباط الاثري

– حديقة الحيوان المغربية : مبنية علي طراز احد أهم حدائق الحيوان في العالم وهي حديقة حيوان تايلاند , وبها ما يزيد عن الالف نوع من الحيوانات , كذلك بعض اماكن الترفيه التي تجذب الزائرين , والمقاهي , وأماكن التسوق .

-ضريح الملك محمد الخامس (( ويعتبرة اهل المغرب من اهم المعالم الخاصة بهم في مدينة الرباط , وهو في محيط موقع صومعة حسان الاثرية ))

السياحة في طنجة

واحدة من اجمل المدن في دولة المغرب , وهي رقم 6 من حيث الحجم في المدن المغربية ورغم ذلك تستحوذ علي ما يقرب من 50% من اجماليات السياحة الوافدة ويوجد بها العديد من المناطق التاريخية , وكذلك المقاهي الرائعة , والاسواق الشهيرة مثل سوق الكبير .

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *