الرئيسية / السفر والسياحة / «اتحاد السياحة»: الشراكة بين «التنشيط» و«اتحاد الشركات الإيطالية» فى صالح مصر

«اتحاد السياحة»: الشراكة بين «التنشيط» و«اتحاد الشركات الإيطالية» فى صالح مصر

أكد الدكتور مصطفى خليل نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية، أن الشراكة مع اتحاد الشركات الإيطالية، خطوة إيجابية، تصب فى صالح تدفق الحركة إلى المقاصد السياحية المصرية. وقال خليل لـ « المصرى اليوم» إن الحركة عادت منذ العام الماضى، ولكن الشتاء الحالى من المنتظر أن يشهد تطورا فى حجم الحركة الوافد من السوق الإيطالية.

وأضاف «أن هناك أسوقا مثل جورجيا وأرمنيا، وأوكرنيا، وغيرها مما يقع فى نطاق تلك المنطقة شهد زيادات فى حجم الحركة الوافد لمصر تقترب من ٥٠٪ مقارنة بالعام الماضى.

وأوضح خليل أن هناك مؤشرات إيجابية فيما يتعلق بالسوق الروسية، وهناك طلب ورغبة من جانب السوق الروسية للعمل مع مصر، لكن تحديد الموعد بالعودة هو قرار سياسى.

وفى سياق متصل أكد وزير السياحة على أهمية السياحة الإيطالية بالنسبة للمقصد السياحى المصرى، واستعرض رحلة مسار العائلة المقدسة ومجهودات الدولة ووزارة السياحة لوضعها على خريطة السياحة الدينية العالمية، خلال معرض ريمنى. وأشار إلى أهمية اعتماد الأيقونة الخاصة بها من قبل بابا الفاتيكان منذ عدة أيّام، كرمز رسولى للترويج لرحلة العائلة المقدسة -على غرار الرموز المعتمدة للحج من الفاتيكان- مثل شجرة الزيتون للحج بالقدس- وهو ما يعد خطوة هامة وأساسية لتضمين مصر فى برنامج الحج الفاتيكانى لعام 2018.

من جانبه أكد السفير هشام بدر على أهمية العلاقات التاريخية بين مصر وإيطاليا وأن هناك مساع طموحة نحو تعميق العلاقات مع الجانب الإيطالى على كافة الأصعدة.

وفى معرض حديثه أعلن رئيس اتحاد الشركات الإيطالى FIAVET عن مشروع الشراكة للترويج لمصر من خلال ١٠٠٠ شركة سياحة.

ويتضمن المشروع حملة ترويجية لمصر، من خلال ١٠٠٠ شركة سياحة إيطالية من أعضاء الاتحاد، فى جميع أنحاء إيطاليا، وسيتم تنظيم مسابقة لأفضل واجهة عرض «فاترينة» تعرض المقصد السياحى المصرى من خلال مجسم للهرم على كل وجه من أوجهه الأربعة إعلان عن وجهة سياحية بمصر، وستفوز أفضل ١٠ شركات برحلة تعريفية إلى مصر ينظمها المكتب السياحى وتستمر الحملة الإعلانية ست شهور من منتصف نوفمبر إلى منتصف أبريل. وقال المستشار السياحى عماد فتحى إن المكتب السياحى المصرى قام بتنظيم مسابقة لسحب جوائز لشركات السياحة والصحفيين، وقدمت شركة مصر للطيران تذكرتى طيران، كما قدمت شركة إير كايرو ٤ تذاكر طيران شرم ومرسى علم، وقدم أكبر خمسة منظمى رحلات بإيطاليا جوائز إقامات أسبوع بشرم الشيخ ومرسى علم والأقصر وهى TUI.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

Source: السياحة والطيران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *